لواء حضرموت يدشّن المرحلة الثانية من العام التدريبي ٢٠٢٦م بمشروع رماية تكتيكي
رسمي
منذ يوم
مشاركة

 

سبتمبر نت:

دشن لواء حضرموت التابع للمنطقة العسكرية الثانية، اليوم الأربعاء، المرحلة التدريبية الثانية من العام الجاري، بتنفيذ مشروع رماية تكتيكي بالذخيرة الحية، استخدمت خلاله مختلف الأسلحة.

وشهد المشروع تنفيذ هجوم حي مباشر على مواقع عدو مفترضة في إطار تطبيق ميداني عكس مستوى الكفاءة القتالية والجاهزية العملياتية التي يتمتع بها ضباط وأفراد اللواء، نتيجة البرامج التدريبية المتواصلة والتطبيقات والمناورات المنفذة في مختلف الظروف والفرضيات العسكرية.

وتضمن المشروع تدريب القوة المشاركة على آليات الانتشار الهجومي، والسيطرة النارية، والتنقل والتقدم المنظم، وتنفيذ أساليب الالتفاف والتطويق، وصولاً إلى تحقيق السيطرة الكاملة على الأهداف المفترضة، وفق خطط ميدانية أظهرت مستوى عالياً من التنسيق والانسجام بين العناصر المشاركة.

وفي ختام المشروع، أكد قائد لواء حضرموت العميد الركن سالم عمر بن حسينون أن المرحلة المقبلة تتطلب مزيداً من الالتزام والانضباط والربط العسكري، ومواصلة التدريب القتالي وتنفيذ المشاريع والتمارين العملية بصورة مستمرة.

وأوضح أن الانضباط العسكري الصارم يمثل أساساً رئيسياً في بناء القوات المسلحة، لكنه لا يكتمل إلا بالتدريب الجاد، ورفع مهارات الفرد المقاتل، وتعزيز قدرته على التعامل مع مختلف المواقف والواجبات العسكرية بكفاءة واقتدار.

أخبار ذات صلة.

( نوافذ يمنية) محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لأنها لا تعبر عن رأي الموقع..

جميع الحقوق محفوظة 2026 © نوافذ يمنية