سبتمبر نت:
التقى عضو مجلس القيادة الرئاسي عبدالرحمن المحرّمي، اليوم الخميس، وزير الإدارة المحلية الدكتور بدر باسلمة، لمناقشة أوضاع الوزارة وسير عملها، وخططها الرامية إلى تطوير أداء السلطات المحلية وتعزيز كفاءتها في إدارة شؤون المحافظات بالتنسيق مع الحكومة، بما يسهم في تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.
واستمع المحرّمي من الوزير باسلمة إلى أبرز التحديات التي تواجه الوزارة والسلطات المحلية، والجهود المبذولة لتعزيز اللامركزية الإدارية والمالية، وتفعيل قانون السلطة المحلية، إلى جانب الخطط الهادفة إلى رفع كفاءة الأداء المؤسسي وتوسيع صلاحيات السلطات المحلية بما يمكنها من الاضطلاع بمهامها الخدمية والتنموية.
وأكد عضو مجلس القيادة الرئاسي أهمية تطوير منظومة الإدارة المحلية وتمكين السلطات المحلية من ممارسة اختصاصاتها وفقاً للقانون، باعتبارها الركيزة الأساسية لتحسين الخدمات وتعزيز التنمية والاستجابة لاحتياجات المواطنين، مشدداً على أهمية ترجمة مخرجات المؤتمر إلى خطوات عملية قابلة للتنفيذ بالتنسيق مع الحكومة، وتعزيز التنسيق والتكامل بين مختلف مؤسسات الدولة بما يخدم المصلحة العامة.
أخبار ذات صلة.