رئيس مجلس الشورى يصل القاهرة للمشاركة في أعمال المؤتمر الثامن للبرلمان العربي
رسمي
منذ ساعة
مشاركة

 

سبتمبر نت:

وصل رئيس مجلس الشورى الدكتور أحمد عبيد بن دغر، ومعه نائبه الدكتور عبدالله أبو الغيث، إلى العاصمة المصرية القاهرة، للمشاركة في أعمال المؤتمر الثامن للبرلمان العربي ورؤساء المجالس والبرلمانات العربية، المقرر انعقاده السبت المقبل في مقر جامعة الدول العربية.

وكان في استقباله لدى وصوله مطار القاهرة الدولي، نائب رئيس البرلمان العربي وعضو مجلس النواب المصري اللواء هشام الحصري، إلى جانب عدد من المسؤولين في الأمانة العامة للبرلمان العربي.

ويأتي انعقاد المؤتمر في إطار بحث ثلاثة ملفات استراتيجية رئيسية، في مقدمتها التطورات المرتبطة بالقضية الفلسطينية، والاعتداءات المتكررة للنظام الإيراني على بعض الدول العربية، وما تشهده المنطقة من تحديات أمنية متصاعدة، إضافة إلى ملف “تعزيز السيادة الرقمية العربية”.

كما يبحث المؤتمر، سُبل تعزيز العمل البرلماني العربي المشترك وتنسيق المواقف تجاه مختلف القضايا الإقليمية والدولية، بما يسهم في دعم الأمن القومي العربي وحماية القضايا والمصالح الاستراتيجية للدول العربية.

ويضم وفد مجلس الشورى، المشارك في اعمال المؤتمر الثامن للبرلمان العربي عضو المجلس علوي الباشا.

أخبار ذات صلة.

( نوافذ يمنية) محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لأنها لا تعبر عن رأي الموقع..

جميع الحقوق محفوظة 2026 © نوافذ يمنية