النفط يواصل التراجع مع زيادة إمدادات الشرق الأوسط
Civil
2 hours ago
share

يمن مونيتور/قسم الأخبار

واصلت أسعار النفط انخفاضها الخميس، مقتربة من مستويات ما قبل الحرب، وبددت التوقعات بارتفاع المعروض من الشرق الأوسط المخاوف المتعلقة بالطلب.

بحلول الساعة 03:37 بتوقيت غرينتش، ‌انخفضت العقود الآجلة لخام برنت للتسليم في آب/ أغسطس 1.22 دولار أو 1.65 بالمئة إلى 72.52 دولار للبرميل. ونزل خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 1.02 دولار أو 1.45 بالمئة إلى 69.32 دولار للبرميل. وسجل كلا العقدين أدنى مستوى لهما منذ 27 شباط/ فبراير.

وجرى تداول خام برنت لشهر آب/ أغسطس بأقل من سعر عقود أيلول/ سبتمبر البالغ 73.59 دولار، مما يشير إلى وفرة المعروض على المدى القصير.

وقال توني سيقامر المحلل لدى آي جي في مذكرة “فاجأت سرعة هذا الانخفاض الكثيرين، إذ تتوقع الأسواق عودة نفط الشرق الأوسط بوتيرة أسرع بكثير مما توقعه كثيرون قبل أسبوعين فقط”.

وهبط سعر خام برنت بأكثر من ثلاثة دولارات الأربعاء مع انحسار المخاوف بشأن المعروض، وتراجع سعر خام غرب تكساس الوسيط بما يقارب ثلاثة دولارات عند التسوية.

وقال وزير الطاقة الأمريكي كريس رايت في منتدى الأربعاء إن التدفقات عبر مضيق هرمز قاربت مستوياتها قبل اندلاع الحرب مع إيران، مشيرا إلى خروج 20 مليون برميل على الأقل من المضيق خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وأضاف أن العودة إلى الوضع الطبيعي تماما ستستغرق بضعة أسابيع لضرورة إزالة الألغام من المضيق. وأدى ارتفاع المعروض من الشرق الأوسط، إلى جانب استعداد إيران لزيادة مبيعاتها عقب إعفاء مؤقت من ‌العقوبات الأمريكية، إلى انخفاض أسعار شحنات النفط الخام الفعلية في أنحاء العالم.

وفتحت عُمان الأربعاء مسارات مؤقتة لتسهيل خروج الناقلات من ‌مضيق هرمز، وتنسق المنظمة البحرية الدولية والسلطات العُمانية حركة السفن.

وزار رئيس وزراء قطر عُمان لإجراء محادثات حول بدء مفاوضات مع إيران والعراق ودول الخليج بشأن الإدارة المستقبلية للمضيق.

وتوقع محللو ماكواري أن ‌تعود أسعار النفط سريعا إلى مستويات ما قبل الحرب مع تكيف سلاسل الإمداد وإعادة فتح مضيق هرمز. ويرجحون أن يبلغ متوسط سعري خامي برنت وغرب تكساس الوسيط 67 دولارا و62 دولارا للبرميل على الترتيب في الربع الثالث، بانخفاض عن متوسط الربع الثاني الذي بلغ 94 دولارا و87 دولارا للبرميل.

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أمس إن إجمالي مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة سجل أدنى مستوى له منذ عام 1984 الأسبوع الماضي، وذلك بسبب ارتفاع الطلب على التكرير وسحب الحكومة من احتياطي الطوارئ. ومع ذلك، لم تتفاعل الأسواق مع تلك البيانات إذ صب المتعاملون تركيزهم على مضيق هرمز.

(رويترز)

The post النفط يواصل التراجع مع زيادة إمدادات الشرق الأوسط appeared first on يمن مونيتور.

Related News

( Yemeni Windows) محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لأنها لا تعبر عن رأي الموقع..

All rights reserved 2026 © Yemeni Windows