كشف تقرير حقوقي أصدرته منظمة "دي يمنت للحقوق والتنمية" عن توثيق 761 انتهاكاً ارتكبتها مليشيا الحوثي في أمانة العاصمة صنعاء خلال عام 2025، شملت الاختطافات والانتهاكات ضد المدنيين والمنظمات الإنسانية، إلى جانب ممارسات وصفتها المنظمة بأنها سياسة ممنهجة للتجويع والقمع.
وأوضح التقرير أن المليشيا تسببت في تفاقم الأوضاع المعيشية عبر حرمان موظفي الدولة من الرواتب وفرض الإتاوات، كما وثق 129 انتهاكاً بحق العاملين في المنظمات الإنسانية، إضافة إلى استهداف المحتفلين بذكرى ثورة 26 سبتمبر، وحادثة انفجار مستودع أسلحة في حي خشم البكرة التي أوقعت عشرات الضحايا المدنيين.
ودعت المنظمة المجتمع الدولي إلى اتخاذ إجراءات فاعلة لوقف الانتهاكات، ومحاسبة المسؤولين عنها، وإلزام المليشيا بإخلاء المدن من المعسكرات ومخازن السلاح وحماية المدنيين.