بعكر يبحث مع وزير الصحة السوري تعزيز التعاون الصحي
رسمي
منذ 3 ساعات
مشاركة
دمشق
بحث القائم بأعمال السفارة اليمنية في دمشق محمد بعكر، اليوم، مع وزير الصحة السوري، الدكتور مصعب العلي، سبل تطوير وتعزيز التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين في المجالات الصحية.

وخلال اللقاء تم الاتفاق على تشكيل لجان فنية مشتركة تعنى بصياغة أوجه التعاون بما في ذلك علاج الجرحى وتعزيز تبادل المنتجات الدوائية والتصنيع المشترك وترتيب الزيارات الطبية لإجراء العمليات الجراحية، وتأطير ذلك ضمن مذكرات تفاهم جديدة للتوقيع عليها، وفتح آفاق جديدة لبرامج تدريب وتأهيل الكوادر الطبية للحصول على البورد العربي والبورد السوري.

وأكد بعكر حرص الجمهورية اليمنية على دفع عجلة التعاون الثنائي نحو آفاق أوسع تلبي تطلعات الشعبين الشقيقين..مستعرضاً عمق الروابط التاريخية والأخوية المشتركة التي تجمع البلدين.

من جهته، أبدى وزير الصحة السوري، استعداد الوزارة تقديم كافة التسهيلات الممكنة، وتوسيع قنوات التنسيق بما يخدم القطاع الصحي ويساهم في تطوير الخدمات الطبية والعلاجية في كلا البلدين..مشدداً على أهمية استمرار اللقاءات الثنائية لمتابعة تنفيذ ما تم الاتفاق عليه.

أخبار ذات صلة.

( نوافذ يمنية) محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لأنها لا تعبر عن رأي الموقع..

جميع الحقوق محفوظة 2026 © نوافذ يمنية