توجيهات رئاسية بتشكيل لجنة تحقيق عليا في اغتيال مراسل قناتي العربية والحدث
حزبي
منذ 7 ساعات
مشاركة

وجه رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد محمد العليمي، بتشكيل لجنة عليا مشتركة من وزارة الداخلية، وجهاز أمن الدولة، والاستخبارات العسكرية، بالتنسيق مع اللجنة المشكلة من قيادة السلطة المحلية بمحافظة حضرموت، للتحقيق في ملابسات جريمة اغتيال مراسل قناتي العربية والحدث، الصحفي محمد عيضة، إثر انفجار عبوة ناسفة استهدفت سيارته بمدينة المكلا.

وبحسب وكالة سبأ، اطلع الرئيس من عضو مجلس القيادة محافظ محافظة حضرموت سالم الخنبشي، و الأجهزة المعنية على التقارير الأولية بشأن العملية الارهابية الجبانة، والإجراءات المتخذة لتعقب الجناة، وتقديمهم إلى العدالة لينالوا جزاءهم الرادع.

وأشاد رئيس مجلس القيادة الرئاسي بسرعة استجابة الحكومة، والسلطة المحلية بمحافظة حضرموت والأجهزة الأمنية والعسكرية، والإجراءات العاجلة التي اتخذتها منذ الساعات الأولى للحادث، بما في ذلك تشكيل لجان تحقيق ومباشرة أعمال التحري وجمع الأدلة.

وشدد على أن الدولة لن تدخر جهداً في ملاحقة مرتكبي هذه الجريمة الارهابية، ومن يقف وراءها، وأن الأجهزة المختصة ستواصل عملها حتى استكمال التحقيقات وكشف كافة الملابسات المرتبطة بها، مع التوجيهات بالرعاية الكاملة لأسرة الفقيد عيضة.

ونوه بالمناقب المهنية والوطنية التي تحلى بها الصحفي محمد عيضة خلال مسيرته الصحفية، وما عرف عنه من تفانٍ في أداء رسالته الإعلامية، وحرصه على نقل الحقيقة بمهنية وشجاعة في مختلف المحافظات اليمنية.

كما أشاد الرئيس بالدور المهني والإعلامي الذي اضطلعت به شبكة قنوات العربية والحدث على مدى السنوات الماضية، في نقل معاناة الشعب اليمني، ومناصرة تطلعاته في استعادة مؤسساته الوطنية وتحقيق الأمن والاستقرار والسلام.

وعبر رئيس مجلس القيادة باسمه وإخوانه أعضاء المجلس والحكومة، عن خالص التعازي وصادق المواساة إلى أسرة الفقيد الصحفي محمد عيضة، وإلى إدارة ومنتسبي قناتي العربية والحدث، والأسرة الصحفية والإعلامية اليمنية كافة، سائلاً الله العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته، وأن يلهم أهله وذويه وزملاءه الصبر والسلوان.

أخبار ذات صلة.

( نوافذ يمنية) محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لأنها لا تعبر عن رأي الموقع..

جميع الحقوق محفوظة 2026 © نوافذ يمنية