ورشة بعدن تستعرض التجربة اليابانية في التعافي وإعادة الإعمار
حزبي
منذ ساعتين
مشاركة

بدأت في العاصمة المؤقتة عدن أعمال ورشة حول التعافي وإعادة الإعمار في اليمن، تستعرض أبرز الدروس المستفادة من التجربة اليابانية وآليات توظيفها لدعم الجهود الوطنية في التنمية وبناء المؤسسات.

 

وأكدت وزيرة التخطيط والتعاون الدولي أفراح الزوبة أن الاستفادة من التجربة اليابانية ستسهم في إعداد رؤية يمنية للتعافي وإعادة الإعمار ترتكز على بناء القدرات وتعزيز دور المؤسسات والسلطات المحلية، مشيرة إلى أن نجاح التعافي يعتمد على الحوكمة والشراكة المجتمعية إلى جانب التمويل.

 

وشدد المشاركون على أهمية تعزيز التعاون بين الحكومة وشركاء التنمية والاستفادة من التجارب الدولية الناجحة لدعم جهود التعافي المبكر وإعادة الإعمار وبناء مؤسسات قادرة على مواجهة التحديات.

أخبار ذات صلة.

( نوافذ يمنية) محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لأنها لا تعبر عن رأي الموقع..

جميع الحقوق محفوظة 2026 © نوافذ يمنية