عدن
معالي السفير نعمان ،،
أشارك سطور من انطباعاتي عند مغادرتي في عدن اليوم!
أتمنى لكم ووزارتكم كل التوفيق ونلتقي في الرياض قريبا.
مرحبًا بالجميع!.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته!
جو عدن حمى كثير!
اوشك أن أغادر عدن بعد زيارتي هذه التي استغرقت بضعة أيام.
منذ وصولي في عدن، التقيت بعدد من الوزراء وبمسؤولي الأمم المتحدة وتجولت داخل المدينة. مع تجربتي هذه المحدودة فأنني لمست وطأة الحرب وتأثير الظرف الإقليمي واضحة. وهناك صعوبات متزايدة إذا قورنت مع زيارتي الأخيرة قبل عام.
يسرني أن المس جدية والتزام الوزراء الذين التقيت بهم لإنجاز مهمهم وشعور المسؤولية التي يتحملوها في هذه المرحلة الدقيقة إذ تعمل الحكومة كفريق واحد على إنجاز سياساتها ذات الأولوية في المرحلة القادمة وخاصة مسألة الارتقاء في مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.
من جانب اليابان، نستشعر أهمية هذه المرحلة ونمضي قدما لتقديم الدعم اللازم.
من خلال هذه الزيارة، قمتُ بتفقد سير المشاريع التي تم اكتمالها أو تجري أعمالها، منها مشروع ترميم ميناء عدن، الذي تدعمه اليابان بهدف تسهيل حركة الإمدادات، بما في ذلك المساعدات الإنسانية. ومشروع ترميم مراكز التعليم التقني. ويسعدني أن أشارك فرح المواطنين في عدن لتدشين مشروع تأهيل طريق الخمسين لتسهيل حركة الشاحنات التي تربط بين ميناء عدن والمناطق والمدن الأخرى خارج عدن ويعد الطريق شريان الحياة الاقتصادية.
اليابان مع المجتمع الدولي تتابع الوضع في اليمن عن كثب وفي الوقت نفسه تتشاور مع الحكومة والأمم المتحدة لكي ندعم الحكومة للمضي قدما لتحقيق إنجازات واحدا تلو الآخر .
شكرا جزيلا على اهتمامكم باليابان وتحركاتنا.